التعايش مع (مرض السكري)

“ت.م منى البقشي في قيادة حياة”

بما يزيد عن ستين سيدة حضرن ورشة بعنوان التعايش مع مرض السكري و التي أقامتها (مجموعة حياة️) التطوعية بمنطقة المبرز ليلة العاشر من شهر صفر لعام 1437هـ .

حيث رحبت عضوة مجموعة حياة أ. منى البقشي بالحاضرات و أستعرضت في مستهل الورشة عن رؤية المجموعة وأهدافها و مناشطها المتنوعة من خلال إقامة البرامج التثقيفية و الإرشادية الصحية لبعض الأمراض و المشاكل الصحية، و عن إتقان أساسيات الإسعافات الأولية.

بعدها بدأت أخصائية التغذية أ.بدرية الموسى العضوة في مجموعة حياة و بدأت الأمسية عن كيفية أنتشار مرض السكري و تفاقمه بشكل متسارع في دول العالم عامة و المنطقة الشرقية خاصة. حيث قامت بتعريف المرض و ماهيته و هويته من خلال عرض المحاور و شرحها بتحدثها عن:

أنواع السكري و أسبابه.

أعراض السكري و خطر أنخفاضه و أرتفاعه و علاجه.

كيفية التأقلم و التعايش مع المرض 

الوجبات المقترح تناولها لمرضى السكري .

كما اشتملت الورشة على فقرة حوارية تبادلية و اسفسارات عن المرض و معطياته و كيفية التعايش معه.

ومما زاد من تفاعل الحضور مشاركة ممرضة مجموعة حياة الأستاذة (انتصار العبود) حيث ساهمت بفحص الحاضرات عبر تحليل السكر عن طريقفحص سكر الدم .

و في هامش الأمسية تم إهداء الحاضرات كتيبات و بروشورات من قبل مجموعة حياة عن مرض السكري و كيفية الوقاية منه، و كان للأطفال نصيب منالهدايا البسيطة.

في الختام قدمت مجموعة حياة باقة من الشكر و العرفان لمسؤلة لجنة حسينية المهدي الفاضلة الجليلة السيدة أم حسين بن صالح و القائمات عليها لإتاحة الفرصة للمجموعة بالمشاركة للتوعية و التثقيف الصحي.  

حيث أعربت مسؤلة لجنة الحسينية السيدة أم حسين عن شكرها و تقديرها و إعجابها بنشاط مجموعة حياة على الجهود المبذولة و إثراءهم الاجتماعي الصحي التوعوي، حيث طلبت من المجموعة الأستمرارية في تقديم الأمسيات لنشر الوعي و كما تمنت للمجموعة الأزدهار و الموفقية.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s